موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















فيلات للايجار القديم فى ابو الفدا

فيلات للايجار القديم في ابو الفدا - الزمالك 2017 متميزة فيلات للايجار القديم في ابو الفدا - الزمالك 2017 متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

شقق للايجار القديم فى الهرم


شقق للايجار القديم فى الهرم

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا ...لقرأ المزيد من المقال ادخل علي اللينك ... -

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر


قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح أقرأ المزيد من هنا -

أكبر وأضخم منتجع ف السخنه ....عرض بدون مقدم والباقي علي


أكبر وأضخم منتجع ف السخنه ....عرض بدون مقدم والباقي علي 10 سنوات .......بأرقي موقع ف السخنه ,, يوجد فيلات تاون وتوين وفيلات مستقله ,, المقدم 0 % والباقي علي 10 سنوات ,, مساحات تبدأ 81م ألــحــق الــعــرض المساحات الصغيره بتخلص ... فيلات للبيع فى العين السخنة .. للاستعلام - - - -

قانون الإيجار القديم للشقق والعقارات


فكرة الإيجار القديم في مصر كانت بتحمل في طياتها مبدأ التمليك ولكن بتحفظ ..إذ أن المستأجر بيعتبر العقارالمؤجر ملك له وتستمر مدة الإيجار سنوات طويلة وتورث الشقة أو العقار لأولاد المستأجر وأحفاده أيضا .. إذ كان في ذلك الوقت المؤجر لا يملك أن يطرد المستاجر أو يلغي عقد إيجاره لأي سبب إلا عدم دفع الإيجار وأيضا عدم دفع الإيجار يلزمه الإحتكام للقضاء والنظر فيه ثم الحكم من قبل القضاء .. هذا القانون أو النظام القديم للإيجار ظلم المؤجر أو صاحب الشقة أو العقار؛لأن مع اختلاف الظروف الأقتصادية أصبحت القيمة الإيجارية غير مجزية لصاحب العقاروكأنه لا يملك شيء .. أما الأن الأمر أختلف وأصبح الأيجارات القديمة للعقارات يحكمها قانون يخدم المستأجر ويحفظ حق المؤجر حتى الإيجارات المعنية للجهات الحكومية أصبح الأن لصاحب العقار أعطاء فرصة للجهة المؤجرة أن تترك العقار أو أن ترتفع القيمة الإيجارية حسب المنطقة والقيمة المتاحة وقتها.. وأيضا مسألة توريث العقار أو الشقة أمر أصبح له ضوابط بحيث أن أي منزل مؤجر لا يورث إلا مرة1ة سواء الزوجة او الأبن أو البنت ويكون هناك شهود على تواجد تلك الأشخاص بشكل دائم مع المستأجر الأصلي مع مراعاة الزيادة الفعلية السنوية للإيجار .. كما نص القانون الجديد ايضاعلى أن كل شقة مؤجرة ومقفولة بالسنوات ولم تستغل كاحال كل المستأجرين بنظام الإيجار القديم ؛ هنا من حق المالك الأصلي أن يأخذ الشقة أو العقار بدون منازعات .. هذا وقد وضعت ضوابط لجعل من يملك عقار أو شقة أو محل أو أي عين يستفيد ولا تذهب أملاكه سدى .. ومن يلجأ للإيجار يكون في حاجة للسكن فعلا وللأستفادة وبهذا نأمل أن تتحقق المنفعة الكلية على جميع المواطنين والأخذ في الأعتبار الظروف الأقتصادية للمواطن المصري والعبء الواقع عليه من اتخاذ قوانين لا تراعي حقوقه ..

حى الزمالك ،،، التاريخ الهادىء

يعتبر حى الزمالك واحداً من أرقى احياء القاهرة السكنية ، يعرف عن الحى منذ اوائل القرن الماضى انه الحى الذى يسكنه طبقة الاغنياء فقط سواء من السياسيين او العائلات المرموقة مجتمعياً وكذلك كان الحى مقصداً للفنانين ايضاً ويرجع السبب فى ذلك الى الطابع المميز للحى سواء من حيث الموقع او المستوى الاجتماعى المرموق لمعظم سكانه سواء من المصريين او الاجانب ، او الهدوء الذى لامثيل له او عزلة المنطقة بالكامل عن الضوضاء والاشغالات حيث ان المنطقة عموماً هى عبارة عن جزيرة .

 اشهر المعالم الموجودة بحي الزمالك

من اشهر معالم حى الزمالك برج القاهرة والذى تم انشاءه عام 1961 وكان يسمى برج زهرة اللوتس ويعتبر من اشهر معالم الحى والقاهرة عموماً كما انه يعتبر من اعلى مبانى مصر بل والقارة الافريقية .

يأتى بعد ذلك فندق الماريوت او ما اطلق عليه سابقاً فندق قصر الجزيرة وترجع الاهمية التاريخية للفندق لاهمية فترة حكم الخديو اسماعيل حيث تم بناؤه لاستقبال الضيوف الذين حضروا حفل إفتتاح قناة السويس والجدير بالذكر ان جميع الديكورات وكذلك الاكسسوارات الخاصة بالفندق تم إستيرادها رأساً من فرنسا انذاك .

ولن يغفل تاريخ مصر عن ذكر واحدة من اشهر عمارات حى الزمالك وعى عمارة ليبون والتى تزين الحى بتاريخها العريق حيث كانت مملوكة للسيد / تشارلز ليبون والذى جاء لمصر مستثمراً فى القرن التاسع عشر ، ومن اهم سكان العمارة المشهورين الكاتب الصحفى على امين والفنانة شيريهان وفاتن حمامة.  

دار الاوبرا المصرية واحدة من اشهر المعالم الموجودة بحى الزمالك ، مساحتها الاجمالية حوالى 13800 مترمربع ، اعيد إفتتاحها بطابعها المعمارى الجديد عام 1988 .

ومن اشهر المعالم الثقافية بحى الزمالك ساقية عبد المنعم الصاوى حيث تعتبر منبراً ثقافياً مهماً بما تحمله من رسائل تبعث على نشر روح التثقيف بشتى انواعه .

 

نظرة على الاستثمار العقارى بالزمالك

نظراً للاهمية العالية التى تحظى بها منطقة الزمالك سواء من حيث العراقة او الموقع نجد ارتفاع مستوى ال من طلبات الشراء بالمنطقة فعلى سبيل المثال وصل متوسط سعر المتر بالزمالك لحوالى 14000 جنيه بالنسبة للوحدات السكنية ويرجع السبب فى ذلك لعدة عوامل من اهمها على الاطلاق الموقع المميز للمنطقة يليه المستوى الاجتماعى المرموق لقاطنى المنطقة .

اما عن اسعار الايجارات فيحكمها موقع الوحدة سواء كانت على الشوارع الرئيسة او الشوارع الخلفية ، تتراوح اسعار الايجارات ما بين 4000 جنيه الى 8000 جنيه شهرياً فى الشوارع الخلفية ( تختلف بإختلاف مساحة الوحدة السكنية ) اما الشوارع الرئيسية فمتوسط اسعار الايجارات فيها حوالى 7000 دولار شهرياً وهذه القيمة بالطبع تكون فى وحدات لاتقل مساحتها عن 160 متر وللعلم فمعظم هذه الوحدات تكون مطلباً للشركات فى المقام الاول حيث تسعى هذه الشركات لوجود مقار لها بمنطقة عريقة تاريخياً مميزة فى موقعها مثل الزمالك .