موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل
















تاريخ التحديث:2018/05/25

مبانى فى دمياط

مبانى في دمياط  متميزة مبانى في دمياط متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

أشهر الأماكن السكنية السياحية برأس البر


تعتبر رأس البر من إحدى الأماكن السياحية التي تصلح لقضاء إجازة صيفية جيدة، فمن ناحية درجة الحرارة المعتدلة ومن ناحية أخرى هدوء المكان الذي يساعد على قضاء وقت خالي من أي إزعاج،ورأس البرالتابعة لمحافظة دمياط تتميز بموقع جغرافي رائع، حيث أنها تطلع على البحر المتوسط من الغرب، وعلى نهر النيل من الجهة الشرقية وأخيراً ميناء دمياط، مما يطلق عليها البعض أنها ذات الثلاث أضلاع. ما يجب أن تعرفه عن رأس البر جوها المتميز جعلهاتتفوق على الأماكن السياحية الأخرى، فهي تتميز بجو معتدل في الشتاء ومعتدل في الصيف،وتمتاز بالأسعار المناسبة لجميع الأغراض المختلفة سواء المأكولات أو الملابس أو المسكن، ويقوم بزيارتها جميع طبقات المجتمع وبصفة خاصة الطبقة الوسطي، وذلك يعتمد على أسعارها المتوسطة التي في متناول الكثير. وقد كان مصيف رأس البر في فترة التسعينات خاصة مقصد للطبقات العليا حيث الوزراء والفنانين، وقد أشار الفنانين إليها كأفضل مصيف ومكان سياحي وخاصة أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب،مما أذاع أسم مصيف رأس البر في أذان الجميع إلى ذلك الحين. الأماكن السكنية في رأس البر: هناك العديد من الأماكن السكنية المتوفرة في رأس البر،تختلف هذه المناطق من الشقق والشاليهات في الأسعار،وسوف نقدم لكم مقارنة بين بعض الأسعار وأهم الخدمات التي توجد بهم، ونجد أن الأماكن السكنية هناك أو بصفة خاصة في دمياط يطلق عليها أسم العشش، ولا تعني الكلمة بالعشوائيات بل الشاليه أو المكان السكني. جاء في الفترة الأخيرة إرتفاع في أسعار العقارات مما أثار الجدل حول المناطق السكنية والشاليهات، فكل منطقة تختلف عن الأخرى من حيث الأسعار والخدمات، فكلما كان المكان يقترب من البحر يصبح السعر مرتفع، فنجد ذلك في مقارنة بين الجهة القبلية والجهة البحرية، فالجهة القبلية نجد فيها أسعار الشقق تبدأ من 250.000 جنية مصري فقط، بينما الناحية البحرية نجد أن الأسعار إرتفعت إلى أن تصل 400.000 جنيه مصري، فعند دخولك إلي بوابة المدينة تجد أن كل مكان به ترقيم مختلف عن الأخر يبدأ من 101 إلي أن تنتهي،ويتوفر هناك جميع المساحات المختلفة حسب إختيارك فهي تبدأ من 70 متر فما فوق. ومن أشهر المناطق السكنية برأس البر أولاً: اللسان: فهي منطقة لا يتوفر بها عمارات سكنية بل شاليهات في غاية الفخامة، فهي ممتدة من بداية الأرقام التي ذكرناها من قبل على دخول البوابة وهو الرقم 101إلى أن تصل إلى ملتقي البحر، فكلما كان الشالية أقرب من البحر كلما كان السعر أعلى،ونجد هناك قاعات للسينما والكثير من الكافتريات ومراكز التسوق المتعددة والعيادات الطبية والعديد من الخدمات الأخرى، والسعر يبدأ من 800.000 جنية مصري فأكثرحسب مساحة المكان. ثانياً: العرائس: وهي من المناطق السكنية الرائعة في رأس البر، وتتميز هذه المنطقة بموقع متميز ما بين نهر الليل والبحر المتوسط، مما يجعلها ذات الطبقة الأولي من السكن للمصايف، والمناطق السكنية بها تأخذ شكل العمارات فكل عمارة تتكون من 5 طوابق فقط، وكل عمارة تبعد عن الأخرى بمسافة كافية للسير، وتمتاز بوجود العديد من وسائل الترفيه المتعددة، وأماكن الألعاب، ومراكز التسوق، وتبدأ الأسعار هناك من 500.000 جنيه مصري وتزيد حسب مساحة المكان. ثالثاً: العاصي: أي ما تعرف برأس البر الجديدة وذلك لأن بها العديد من الأماكن السكنية تحت الإنشاء بقسط مريح على 3 سنوات يبدأ من 15 ألف جنية من مبلغ 160 ألف، وهي منطقة مميزة ذات موقع ممتاز وتوجد بها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها، كما يمكن الذهاب منها إلى الشاطئ بسهولة.

المدن الجديدة في مصر من الجدير بالذكر أن مصر في


المدن الجديدة في مصر من الجدير بالذكر أن مصر في أزمة زيادة سكانية منذ ثلاثون عاما تقريبا .. لذلك وجب على الحكومة ان تجد حلا لهذه المشكلة التي تعد كارثة في المقام الأول؛ فأتجهت لفكرة تعمير الصحراء والمناطق النائية عن العمران ليتم الزحف إليها .. فجاءت فكرة إنشاء المدن الجديدة ليخف الضغط عن وسط المدينة ووسط الدلتا، والحد من تبوير الأراضي الزراعية .. لذا فقامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالأشراف عليها وتنفيذها على احدث النظم والتخطيط العمراني الجديد بعيدا عن مناطق التمركز السكاني .. وروعي ايضا عند إنشاء تلك المدن أن تتوزع في جميع محافظات مصر بعيدا عن اماكن التكدس السكاني، وقد تم إنشاء المدن الجديدة على مراحل أو أجيال .. فالجيل الأول يضم : مدينة العاشر من رمضان _ السادس من أكتوبر _ دمياط الجديدة _ الصالحية الجديدة _ برج العرب الجديدة . الجيل الثاني أو المرحلة الثانية تضم : العبور _الشيخ زايد _مدينة بدر _النوبارية الجديدة _بني سويف الجديدة . اما الجيل الثالث يضم : القاهرة الجديدة _ مدينة الشروق _ الفيوم الجديدة . ومازال التوسعات والأنشاءات مستمرة وقد تصل إلى اكثر من 44 مدينة جديدة خلال عام 2017 طبقا للتخطيط الأستراتيجي للتنمية العمرانية بمصر .. " هذه الإحصائية طبقا لموقع التجمعات العمرانية الجديدة " .. -

المدن الجديدة في مصر


من الجدير بالذكر أن مصر في أزمة زيادة سكانية منذ ثلاثون عاما تقريبا .. لذلك وجب على الحكومة ان تجد حلا لهذه المشكلة التي تعد كارثة في المقام الأول؛ فأتجهت لفكرة تعمير الصحراء والمناطق النائية عن العمران ليتم الزحف إليها .. فجاءت فكرة إنشاء المدن الجديدة ليخف الضغط عن وسط المدينة ووسط الدلتا، والحد من تبوير الأراضي الزراعية .. لذا فقامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالأشراف عليها وتنفيذها على احدث النظم والتخطيط العمراني الجديد بعيدا عن مناطق التمركز السكاني .. وروعي ايضا عند إنشاء تلك المدن أن تتوزع في جميع محافظات مصر بعيدا عن اماكن التكدس السكاني، وقد تم إنشاء المدن الجديدة على مراحل أو أجيال .. فالجيل الأول يضم : مدينة العاشر من رمضان _ السادس من أكتوبر _ دمياط الجديدة _ الصالحية الجديدة _ برج العرب الجديدة . الجيل الثاني أو المرحلة الثانية تضم : العبور _الشيخ زايد _مدينة بدر _النوبارية الجديدة _بني سويف الجديدة . اما الجيل الثالث يضم : القاهرة الجديدة _ مدينة الشروق _ الفيوم الجديدة . ومازال التوسعات والأنشاءات مستمرة وقد تصل إلى اكثر من 44 مدينة جديدة خلال عام 2017 طبقا للتخطيط الأستراتيجي للتنمية العمرانية بمصر .. " هذه الإحصائية طبقا لموقع التجمعات العمرانية الجديدة " ..