موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















اراضي للبيع فى مدينة كفر شكر

اراضي للبيع في مدينة كفر شكر  متميزة اراضي للبيع في مدينة كفر شكر متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

اراضي للبيع بالتقسيط


اراضي للبيع بالتقسيط

اراضي للبيع في جميع مناطق القاهره الكبري


اراضي للبيع في جميع مناطق القاهره الكبري

اراضي للبيع في جميع مناطق القاهره الكبري


اراضي للبيع في جميع مناطق القاهره الكبري

اراضي للبيع في جميع انحاء القاهره الكبري منها 6 اكتوبر


اراضي للبيع في جميع انحاء القاهره الكبري منها 6 اكتوبر

اراضي للبيع في 6 اكتوبر - فدانين باستراحه للبيع بالريف


اراضي للبيع في 6 اكتوبر - فدانين باستراحه للبيع بالريف الأوروبى (واحة سمر قند ) الأرض على 3 شوارع فى مكان مميز مبانى 100م عبارة عن استراحه مكونة من غرفتين بكل غرفة حمام خاص ، مطبخ كبير، غرفة للحارس بالحمام ، ومخزن ، مياه وعداد كهرباء 3 فاز ، ومسوره بالكامل ، بوابه خاصه على الشارع الرئيسى للقريه ، ومجهزه للبناء للالاستعلام والمعاينة : - - - -

اراضى للبيع

الاستثمارات العقارية في مجال بيع الاراضى :

يعتبر الاستثمار فى مجال الاراضى من اهم مجالات الاستثمارات العقارية ، نظراً لما تمثله من اهمية هذه الفترة ، فالدولة تسعى دائماً لزيادة المساحات العمرانية على هذه الاراضى بل وتدعم ايضاً فكرها الطموح نحو تعمير الارض بشتى صور التعمير من اقامة مجتمعات سكانية جديدة تقوم على خلق وتوفير فرص عمل وايضاً اقامة مشروعات جديدة على هذه الاراضى تحقق مكاسب سواء لمالكى هذه الاراضى او للدولة بصور مباشرة وغير مباشرة .

الفرق بين اراضى المستصلحة وغير المستصلحة :

وتعد الاراضى المستصلحة من اشهر الانواع المعروفة عن الاراضى ، فالاراضى المستصلحة تدر دخلاً مستمراً على مالكيها حيث تكون قد تغير شكلها الاساسى اى انه جرى التعديل على طبيعتها الاساسية من حيث عمل طرق ممهدة وخلافه ويعتبر هذا الشكل من اشكال الاراضى الاعلى طلباً حيث يلجأ اليه المستثمر مباشرة بهدف الاسراع فى انشاء المشروعات المستهدفة سواء اكانت المشروعات سكنية او خدمية او صناعية .

اما الاراضى الغير مستصلحة فعادة ما تكون اسعارها غير مرتفعة نظراً لانها على حالتها الاساسية اى بدون استصلاح وغالباً تلجأ لمثل هذا النوع من انواع الاراضى الشركات العملاقة والتى تخطط لمشاريعها على حيز زمنى طويل الامد وليس قصير الامد ، حيث يلزم للاستصلاح هذا النوع من انواع الاراضى وقتاً طويلاً للاستصلاح .

المناطق المستهدف استثمار الاراضى فيها :ــ

1 – اراضى للبيع فى التجمع الخامس نظراً لما اصبح عليه الوضع بمنطقة التجمع من حركة استثمارات لاحصر لها سواء من افراد او شركات وغالباً ما يكون الهدف منها اقامة مشروعات سكنية ( كمبوند وخلافه ) او بهدف انشاء مشروعات تجارية وخدمية مثل اقامة مولات تجارية على سبيل المثال وليس الحصر .

2 – اراضى للبيع فى السادس من اكتوبر : حيث تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن الجديدة الجاذبة للاستثمارات فنجد ان بها مشروعات سكنية عملاقة وايضاً مشروعات خدمية وصحية على مستوى عالى جداً .

3 – اراضى للبيع فى المدن المستحدثة : مثل مدينة الشروق والعبور ومدينة بدر وجميعها تحتوى على قطع كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يمكن استغلالها فى صور شتى منها اقامة وانشاء مدارس او مستشفيات او تجمعات سكنية جديدة او انشاء مصانع مثل المصانع الموجودة بمدينة العبور .

4 – اراضى للبيع فى الساحل الشمالى : حيث توجد كميات من اراضى المعروضة للبيع بهدف زيادة حركة الاستثمارات وتحديداً فى مجال المنتجعات السياحية لما تمثله هذه المناطق من اهمية كبيرة .

5 – اراضى للبيع فى العين السخنة : وبها مجموعة كبيرة جداً من اراضى المعروضة للبيع ويمكن استغلال هذه الاراضى فى انشاء مشروعات صناعية عملاقة .

 

عمليات بيع وشراء الاراضى ( البيع النقدى ) :ــ

ما اكثرها الاراضى المعروضة للبيع سواء عن طريق مالكيها او عن طريق الدولة ، فنجد ان الاراضى المعروضة للبيع من مالكيها الحاليين متاح فيها التجزئة احياناً وغير متاح احياناً اخرى بمعنى اكثر تفصيلاً نجد ان هناك مساحات من الاراضى معروضة للبيع يمكن التعاقد على الشراء والبيع لعدد معين من الامتار بدون تقيد بمساحات محددة كالتى تعرضها الدولة احياناً سواء عن طريق المزايدات او الطرح المشروط بمساحات معينة .

نجد انه فى حال البيع من قبل الدولة يكون فى اغلب الاحيان عن طريق المجالس المحلية وديوان عام المحافظة التابعة لها قطعة الارض المراد استغلالها وشرائها ، حيث يتم تقديم طلب الشراء ومنه يتم معرفة سعر المتر بالجنيه ومنه يتم احتساب كامل قيمة قطعة الارض ويقوم العميل ( المستثمر ) بسداد قيمتها للدولة واستلام المستندات التى تؤكد صحة ونفاذ العقد بالشراء وفى هذه الحالة يكون استغلال مثل هذه الاراضى اما بهدف تعليمى او سكنى او صناعى او خدمى .

اما عملية شراء وبيع الاراضى من مالكيها فتتم غالباً بعد الرجوع للمالك ومعرفة وتقدير سعر المتر ومنه يتم ايضاً احتساب قيمة الارض كاملة ، وعادة ما يكون بيع الارض نقداً ، وفى هذه النوعية يمكن تحسين السعر من المالك بهدف تيسير عملية البيع .

 

اراضى للبيع :

تضم منطقة التجمع الخامس مجموعة ضخمة من الاراضى المعروضة للبيع فعلى سبيل المثال توجد قطع اراضى باللوتس الشماليه تتراوح المساحات ما بين 700 متر مربع الى 900 متر مربع كاملة المرافق والخدمات بهذا الموقع المميز بمتوسط سعر 14000 جنيه للمتر المربع الواحد .

اما مدينة اكتوبر فتوجد بها قطع اراضى بالمنطقة الواقعة خلف حى الاشجار بمتوسط سعر 3750 جنيه للمتر الواحد كاملة المرافق .

اما العين السخنة فتوجد بها وفى عدة مناطق تابعة لها اعداداً كبيرة من الاراضى المعروضة للبيع والتى يختلف تخصيصها فى عقد بيعها فمنها اراضى مخصصة للاستخدام السياحى واخرى مخصصة للاستخدام الصناعى وفيها تبدأ الاسعار من 200 جنيه مصرى للمتر المربع الواحد وحتى 500 جنيه للمتر .