موقع شوف عقار
أستقرار  -  إستثمار -  دقة الإختيار

تسجيل

















عقارات للايجار المفروش فى مدينة الأقصر

عقارات للايجار المفروش في مدينة الأقصر  متميزة عقارات للايجار المفروش في مدينة الأقصر متميزة

الترتيب حسب : الاحدث down | المساحة | السعر

للايجار المفروش فى العبور


للايجار المفروش فى العبور

للايجار المفروش فى العبور


للايجار المفروش فى العبور

للايجار المفروش فى العبور


للايجار المفروش فى العبور

شقة للايجار المفروش بالمعادي


شقة للايجار المفروش بالمعادي

للايجار المفروش فى العبور


للايجار المفروش فى العبور

حقائــق حول الايجارالجديد والمفروش

تختلف الميزانية الايجارية الموضوعة من قبل   كل شخص عن الاخر, فعلى حسب دخلك و مستواك الاجتماعي والثقافي يتحدد قيمة ايجار الوحدة العقارية سواء كان الغرض سكني عادي ام سكني مفروش او حتي للاغراض التجارية, وبتحديد التكلفة سيتم تحديد الموقع و المساحة, المكان

الايجارات بمختلف انواعها وتعدد مفاهيمها هى احد اشهر الطرق التى يحصل بها الافراد على وحدات مختلفة تبعاً لحاجتهم المختلفة والمتعددة فتارة يكون الايجار عبارة عن وحدة سكنية وتارة اخرى يكون الايجار عبارة عن محل او وحدة بهدف الاستغلال التجارى .

وبطبيعة الحال ونظراً للتطور العمرانى و الزيادة السكانية والعوامل الاقتصادية ظهر نوع اخر من انواع الايجارات وهو ما يسمى بالايجار الجديد والايجار الجديد المفروش والذى عالج بالنسبة للبعض العديد والعديد من المشاكل

ماهو الايجار الجديد:

قانون الايجار الجديد صدر في مارس لسنة 1996 ,وقانون الإيجار الجديد  يعني ان

 المستأجر ينتفع بالاقامة بوحدة عقارية سواء كانت لغرض السكن(شقق سكنية للايجار الجديد) او لغرض التجارة والعمل (محلات للايجار الجديد,مكاتب للايجار الجديد,مبني اداري كامل للايجار الجديد........الخ) لمدة محددة نظير أجر محدد مكتوب بالعقد”، مع النص علي امكانية تجديد العقد لمدد اخري  ويتبعها تغير سعر الإيجار المتفق عليه حسب رؤية المالك وتقديره الشخصي .

اقصي مدة إيجار للوحدة في العقود الجديدة 9 سنوات  معلومة خاطئة قولا وموضوعا لان  يمكن تأجر الوحدة العقارية ل  1000 سنة بس لازم يكون منصوص عليه بالعقد ومتفق  عليه مع المؤجر. ولكن لا يوثق عقد الايجار الجديد للمدد اكثر من 9 سنوات ومن هنا كان اللبس.

الايجار الجديد المفروش:- يشتمل علي كل شروط الايجار القانون الجديد ولكنه يزيد عنه ان الوحدة المؤجرة تكون كاملة الفرش و التشطيب وهو اكتر شيوعا في النمط السكني و كذلك المكاتب والشركات وتكون قائمة عليه في اغلب الاحيان شركات التاجير التمولي وينص في العقد قيمة نقدية كتأمين علي الفرش.

مميزات الايجار الجديد و الايجار المفروش:

1-يمكنك استجار الوحدة بمقدم قليل وتشطيب كامل .

2- في حالة الايجار الجديد المفروش قيمة المقدم تختلف تبعا لتجهيزات الوحدة وبالطبع تكون متشطابة تشطيب كامل .

3- امكانية تجديد العقد بعد انتهائه.

شروط صحة عقد الايجار الجديد:

عقد الإيجار الجديد لو مكتوب في كلمة “0000مشاهرة”  في نهاية العقد ده معناه أن مدة العقد شهر واحد فقط.

عقد الإيجار الجديد لازم يكون متحدد فيه مدة الإيجار وميتكبش فيه (سنة وتجدد تلقائيًا) لأن في الحالة دي بيعتبر العقد باطل.

مفيش مدة معينة لعقد الإيجار: يعني فكرة أن عقد الإيجار بيكون لمدة 9 سنوات فقط!دي مش حقيقة المدة ممكن تطول زي م أنت عاوز بس أهم حاجة تبقى محددها في العقد.

انمــاط الايجـــارالجديد :ــ

1-    عقد لفتره قصيره من سنه الى 5 سنوات ويتم بالاتفاق مع المالك(المؤجر) وليس مع المستاجر القديم بقيمة ايجارية مرتفعة وبزياده سنويه .

2-    عقد لفتره طويلة اكثرمن 5 سنوات ويتم بالاتفاق مع المالك(المؤجر) وليس مع المستاجر القديم بقيمة ايجارية مرتفعة وبزياده سنويه مرتفعة ايضا وغالبا ما يتم مع انظمة الايجار التابعة للايجار التمولي والعقاري وهو اكثر شيوعيا في الايجارات التجارية  .

3-    عقد لفتره قصيره يمكن ان تكون شهر او  سنه او اكثر ويتم بالاتفاق مع المالك(المؤجر) وليس مع المستاجر القديم بقيمة ايجارية مرتفعة جدا وهو ما يسمي بالايجار المفروش  .

فئـــــات الايجـــــــار الجديد والمفروش:

§        الفئة الاولى وهى فئة العقارات السكنية(شقق,فيلات.........الخ .

§        الفئة الثانية وهى فئة العقارات التجارية(شقق,مباني كاملة,مكاتب,مصنع ,ورشة...........الخ .

§        الفئة الثالثة وهى العقارات التى تستأجرها جهات او منظمات حكومية تتبع الدولة .

ومن خلال النظر فى موضوع الايجارالجديد وقوانينه,و الخريطة الاستتثمارية العقارية  لوحظ ان النسبة الكبيرة من العقارات الخاضعة له عادة ما تكون فى المناطق الحديثة(التجمع الخامس,6 اكتوبر.....الخ) او المستحداثة ( الضواحي زي المعادي,الزمالك ,جردن سيتي.........الخ ) سواء كان الغرض سكني ام تجاريً .

الحالات التى يحق فيها فسخ عقد الايجارات الجديد:

  • يحق فيها فسخ عقد الايجار الجديد هى ان يقوم المؤجر و المستأجر بعدم تحديد الغرض من الايجار سكني ام تجاري وعدم نصه بالعقد .
  • يحق فيها فسخ عقد الايجار الجديد هى ان يقوم المؤجر و المستأجر بعدم تحديد المبلغ الاداري للوحدة العقارية وعدم نصه بالعقد .
  • ان يقوم المستأجر بتأجير الوحدة من الباطن .
  • اذاتم الاضرار بالوحدة المؤجرة ومثال على ذلك قيام بعض المستأجرين بعمل تعديلات بالوحدات مثل هدم جدار هام واساسى فى الوحدة مما يؤثر بالسلب عليها وعلى باقى السكان .
  • ان يقوم المستأجر باستخدام العين ( الوحدة ) فى اعمال منافية للاداب . 

ملاحظات هامة قبل التوقيع على عقد الايجار الجديد:

-         ذكر مصطلح " مشاهرة " في عقد الايجار الجديد ليس لها معني قانوي,و يعنى ان مده العقد عبارة عن شهر واحد.

-         يعد الفرق الإيجار القديم والجديد هو أن القديم خاص بالايجار، اما الجديد خاضع للقانون المدني، أي أنه عقد بين المالك والمستأجر، وليس فيه امتداد للمدة ولذا يجب تحديد مدة العقد وقيمة الايجار الشهرى بالتفصيل .

وفي النهاية شهددت أسعار الايجارات الجديدة و المفروشة في مصر، قفزات مخيفة خلال العشرة سنوات الاخيرة لتقدير سعر الوحدة الايجارية  للفئات متوسطة الدخل، أو حتي لذوي الدخول المرتفعة، لتتجاوز بذلك التدرج الطبيعي للأسعار بكافة الدول، مما يلوح بوجود أزمة تمويل عقاري للواحدات  الايجارية في مصر الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر ايضاً ان قانون الايجار الجديد و المفروش عالج عيوب وثغرات قانون الايجارات القديم للمالك , واعطي ميزة تأجرية جديدة للمالك لم تكن عنده من قبل وهي انه المتحكم الوحيد في الوحدة العقارية من وضع قيمة ايجارية و زيادة سنوية الي جانب انه ممكن ان يسترد العين في اي وقت يحلو له . ولكي يتجنب المستأجر ارتفاع القيمة الإيجارية في الإيجار الجديد والمفروش، فيجب عليه ان يطالب  بتواجد لجان  تشريعية متخصصة لتقدير قيمة الايجار طبقا لمستوي المنطقة، والتي يتم تعليها كل  5 سنوات، كما انه يجب إصدار تشريع لوضع ضوابط للقيمة الإيجارية يلتزم بهاالمؤجر والمستأجر.